
عطب متعمد يوقف قطار مراكش-طنجة ويستنفِر الدرك بسيدي بوعثمان
توقّف قطار يربط بين مراكش وطنجة بشكل مفاجئ، ليلة الثلاثاء/الأربعاء، على مستوى مدخل سيدي بوعثمان، إثر عمل تخريبي كاد أن يتسبب في كارثة.
ووفق ما أفادت به مصادر محلية، فقد تفاجأ سائق القطار بوجود قنينات بلاستيكية مملوءة بالحجارة، وُضعت عمدًا فوق السكة الحديدية، ما أدى إلى اصطدام القطار بها وانقطاع التيار الكهربائي، الأمر الذي تسبب في حالة هلع وخوف شديد بين الركاب.
القطار توقّف اضطراريًا لحوالي 25 دقيقة، قبل أن تتدخل دورية للدرك الملكي كانت قريبة من الموقع. عناصر الدرك سارعت إلى تأمين المكان وطمأنة المسافرين، مع فتح تحقيق ميداني لتحديد ملابسات الواقعة والجهات التي تقف خلف هذا الفعل الإجرامي.
الحادث أعاد إلى الواجهة النقاش حول سلامة خطوط السكك الحديدية وضرورة تعزيز المراقبة، خصوصًا في النقاط السوداء والمعزولة.