وزير الصحة يتفقد الوحدات الصحية المتنقلة بمنطقة أمزميز رفقة وفد منظمة الصحة العالمية

0

 

قام وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، يوم الاثنين 9 شتنبر، بزيارة تفقدية للوحدة الصحية المتنقلة في منطقة أمزميز بإقليم الحوز، برفقة أعضاء اللجنة العليا للروابط الاجتماعية التابعة لمنظمة الصحة العالمية، وذلك على هامش اجتماعها الثاني المنعقد في المغرب.

وفقًا لبلاغ صادر عن وزارة الصحة، تضمنت الزيارة استعراض الخدمات التي تقدمها الوحدات الصحية المتنقلة في المناطق المتضررة من زلزال 8 شتنبر 2023، بما في ذلك صحة الأم والطفل، العلاجات الأولية، والاستشارات الطبية عن بعد باستخدام تقنيات الاتصال الحديثة.

 

تأتي هذه الزيارة في إطار المشروع الملكي لتحسين الخدمات الصحية في العالم القروي، الذي أطلقته مؤسسة محمد الخامس للتضامن، والهادف إلى تسهيل الولوج إلى الخدمات الصحية. المشروع يجمع بين العلاج المباشر والتطبيب عن بعد، مما يعزز الولوج العادل للخدمات الصحية في المناطق النائية.

 

أعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم بجودة الخدمات وسرعة استجابة الأطر الصحية عقب الزلزال، مشيرين إلى أهمية استمرارية هذه المبادرة التي تعزز العدالة الصحية عالميًا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.