الأمن المغربي والإسباني يفكك شبكة تهريب المخدرات بالمروحيات

0

 

أعلنت السلطات الإسبانية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المغربية، البلجيكية، والسويدية، عن تفكيك شبكة لتهريب المخدرات كانت تنقل “حشيش الكيف” من المغرب إلى إسبانيا عبر مروحيات.

وأوضح الحرس المدني الإسباني أن المروحيات المستخدمة قادرة على نقل بين 500 و900 كيلوغرام من المخدرات في كل شحنة، وأن البضاعة المحظورة كانت تُخزَّن في مزارع ومستودعات جنوب إسبانيا قبل توزيعها إلى دول أوروبية أخرى.

وخلال المداهمات التي جرت في مالقة وألميريا ومورسيا، تم مصادرة إحدى المروحيات، و657 كيلوغراماً من المخدرات، بالإضافة إلى خمسة أسلحة، مبالغ نقدية، وعدد من المركبات، كما تم توقيف ستة أشخاص ضمن الشبكة.

تأتي هذه العملية في إطار الجهود المكثفة لمكافحة التهريب الجوي للمخدرات، خصوصاً في ظل كون إسبانيا نقطة دخول رئيسية للمخدرات إلى أوروبا بسبب قربها الجغرافي من المغرب وعلاقاتها الوثيقة مع أميركا اللاتينية.

الجدير بالذكر أن الشرطة الإسبانية كشفت خلال العام الماضي عن شبكات تستخدم “الدرونات” لنقل المخدرات من المغرب إلى إسبانيا، ما يعكس تنامي أساليب التهريب الحديثة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.