
المغرب يشارك في المنتدى الدولي الأول للنقل واللوجيستيك بسانت بطرسبورغ
انطلقت اليوم بسانت بطرسبورغ فعاليات المنتدى الدولي الأول للنقل واللوجيستيك، بمشاركة ممثلين عن حكومات وفاعلين دوليين من 60 دولة، ضمنها المغرب.
ويمثل المملكة في هذا الحدث وزير النقل واللوجيستيك عبد الصمد قيوح على رأس وفد يضم عددًا من مسؤولي الوزارة، إلى جانب سفير المغرب في روسيا لطفي بوشعرة. وتهدف المشاركة المغربية إلى عرض تجربة المملكة في القطاع وتعزيز الشراكات متعددة الأطراف.
وعلى هامش المنتدى، من المرتقب عقد اجتماع عمل بين الوزير المغربي ونظيره الروسي أندري نيكيتين لتوقيع اتفاق ثنائي حول النقل الدولي الطرقي للمسافرين والبضائع، بالإضافة إلى بروتوكول لتعديل الاتفاق المتعلق بالخدمات الجوية.
ويتيح المنتدى، الذي يضم أكثر من 40 لقاءً موضوعيًا ومائدة مستديرة واجتماعات للخبراء، فرصة لتبادل الخبرات وتوظيف التكنولوجيات الحديثة لتحسين سلامة وراحة نقل الأشخاص والبضائع.