
لجنة مختلطة تحسم الجدل وتنفي وجود تسمم غذائي بمحل مشويات قرب جامع الفناء بمراكش
كشفت المعطيات الأولية الصادرة عن اللجنة الإقليمية المختلطة للمراقبة بمدينة مراكش، عدم تسجيل أي حالة تسمم غذائي أو وجود مواد غير صالحة للاستهلاك داخل أحد محلات بيع المشويات بالمدينة العتيقة، وذلك عقب شكاية تقدم بها سائح من إحدى دول الخليج.
وأوضحت المصادر أن اللجنة، التي ترأسها ، باشرت تحرياتها الميدانية للوقوف على حقيقة المعطيات المتداولة، حيث شملت العملية معاينة ظروف إعداد وتقديم الوجبات، إلى جانب مراقبة جودة وسلامة المواد الأولية المستعملة داخل المحل المتواجد بالقرب من .
وأضافت المصادر ذاتها أن نتائج المعاينة لم تُظهر أي مؤشرات مرتبطة بوجود إخلالات صحية أو مواد فاسدة، مؤكدة أن المصالح المختصة تواصل عمليات المراقبة بشكل منتظم حفاظاً على سلامة المستهلكين وزوار المدينة.
وتأتي هذه الإجراءات في إطار الحرص على ضمان احترام شروط السلامة الغذائية، خاصة بالمناطق السياحية التي تعرف إقبالاً كبيراً من الزوار.