طهران: أي مغامرة إقليمية ستقابل بقبضة من نار

0

 

أكدت وزارة الدفاع الإيرانية، في بيان رسمي بمناسبة “يوم الصناعة الدفاعية”، أن أي تحرك عدائي أو مغامرة عسكرية ضد إيران في المنطقة، سيُواجَه برد حاسم وقوي من قبل القوات المسلحة، مشيرة إلى أن أعداء الجمهورية الإسلامية أصبحوا يدركون عواقب أي خطأ في الحسابات.

وجاء في البيان، الذي نقلته وكالة تسنيم الإيرانية، أن الجمهورية الإسلامية تحولت بعد الثورة إلى قوة إقليمية تعتمد على نفسها في المجالات الدفاعية، وذلك بعد انتهاء عصر التبعية للمستشارين العسكريين الأمريكيين وسقوط نظام الشاه.

وأوضحت وزارة الدفاع أن إيران، رغم العقوبات الشاملة المفروضة منذ أكثر من أربعة عقود، نجحت في تحقيق اكتفاء ذاتي في الصناعات الدفاعية، بفضل جهود خبرائها الوطنيين، مضيفة أن التقدم شمل مجالات متعددة من بينها الصواريخ، الفضاء، والتسليح، ما جعل طهران لاعباً أساسياً في معادلة الردع الإقليمي.

ووفق البيان، فإن قدرات إيران الدفاعية، التي برزت بشكل واضح خلال ما وصفته بـ”الحرب المفروضة الأخيرة” التي استمرت 12 يوماً، أثبتت للعالم أن أي تهديد جديد سيقابل بـ”قبضة من نار”، في إشارة إلى الرد العسكري الصارم الذي تعد به القوات المسلحة الإيرانية.

وختمت الوزارة بالتأكيد على أن هذه القوة العسكرية، المتجذرة في الاستقلال والوحدة الوطنية، تمثل ركيزة أساسية في صون السيادة الإيرانية وفرض الاستقرار في المنطقة، وسط استمرار التوترات الجيوسياسية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.