
الوالي فريد شوراق يترأس اجتماعًا لمتابعة تأهيل الفنادق وتثمين المدينة العتيقة بمراكش
طارق بولكتابات مدير النشر
ترأس السيد فريد شوراق، والي جهة مراكش-آسفي وعامل عمالة مراكش، يوم الأربعاء 22 يناير 2025، اجتماعًا خاصًا بمقر الولاية لمتابعة تنفيذ المشاريع المتعلقة بإعادة تأهيل الفنادق المتضررة من الزلزال بمدينة مراكش، وذلك في إطار برنامج استعجالي لدعم القطاع السياحي. كما تم مناقشة التقدم الحاصل في مشروع تثمين المدينة العتيقة.

وحضر الاجتماع كل من السيد النائب الأول لرئيسة مجلس جماعة مراكش، والسادة الكتاب العامون لعمالة مراكش، إضافة إلى رؤساء ومديري المؤسسات والمصالح المعنية. وتضمن الاجتماع استعراضًا لتطورات الأشغال في إعادة بناء الفنادق المتواجدة في قلب المدينة العتيقة، مع التركيز على ضرورة الحفاظ على الطابع المعماري التقليدي للمدينة، في إطار تطوير خدمات سياحية ذات جودة عالية.
وفي هذا السياق، شدد السيد الوالي على أهمية التعاون المشترك بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح المشاريع وفق خطة عمل متكاملة. كما أصدر تعليمات بتشكيل لجان مختصة لدراسة المقترحات المتعلقة بتأهيل الفنادق بما يتوافق مع المعايير الحديثة، إضافة إلى متابعة تنفيذ البرنامج بشكل دقيق.
وأكد السيد شوراق على ضرورة تحديد أولويات التنفيذ لضمان سير العمل بشكل منسق وسلس، مع توفير كافة الإمكانيات اللازمة لدعم المشاريع السياحية في المدينة. هذا، ويعتبر هذا البرنامج جزءًا من خطة شاملة تهدف إلى تعزيز مكانة مراكش كوجهة سياحية عالمية، بما يعزز جاذبيتها للسياح من مختلف أنحاء العالم.