النيابة العامة بابن جرير توضح ملابسات توقيف شخصين كانا في حالة سكر وفوضى داخل مقر الشرطة

0

أوضحت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بابن جرير، أن ما يتم تداوله عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي من مزاعم حول “اعتقال تعسفي” لشخصين، لا أساس له من الصحة، مشددة على أن الأمر يتعلق بتوقيف قانوني لشخصين كانا في حالة سكر علني بيّن، وقاما بإهانة عناصر الشرطة وإحداث فوضى داخل مقر أمني، بالإضافة إلى إلحاق أضرار بمنشآت مخصصة للمنفعة العامة.

ووفق بلاغ رسمي، فقد جرى توقيف الشخص الأول في الساعات الأولى من يوم 27 يونيو، بعدما حاول بث تسجيل مباشر من أمام مقر الشرطة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، متحدثًا إلى شخص في دولة أجنبية حول قضية معروضة حاليًا على محكمة الاستئناف بمراكش. وخلال هذا البث، أقدم المعني بالأمر، الذي كان في حالة سكر واضحة، على توجيه عبارات مهينة لعناصر الأمن، ما استدعى التدخل لإيقافه.
وأضاف المصدر أن شقيق الموقوف، والذي كان بدوره في حالة سكر، اقتحم مقر الشرطة، وأحدث حالة من الفوضى، كما قام بإهانة الموظفين المكلفين بالحراسة وتكسير نافذة داخل المقر.
وبناء على ذلك، أصدرت النيابة العامة تعليماتها بوضع المعنيين بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية، من أجل التحقيق معهما بشأن الأفعال المنسوبة إليهما، والتي تشمل السكر العلني وإهانة موظفين عموميين أثناء تأدية مهامهم وتعييب ممتلكات عامة.
وأكد المصدر ذاته أنه تم نقل الموقوفين إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة في إطار احترام الإجراءات القانونية، مشيرًا إلى أن المعنيين لا يزالان رهن الحراسة النظرية، مع التزام تام بكافة الضمانات القانونية، في انتظار تقديمهما أمام النيابة العامة فور انتهاء التحقيقات لاتخاذ ما يلزم من قرارات قانونية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.