
مراكش.. لجنة مراقبة تحجز أزيد من 200 كيلوغرام من الدجاج غير الصالح وتغلق مطعماً بجليز
في إطار الجهود الرامية إلى حماية صحة المستهلك وتعزيز مراقبة المحلات الغذائية، باشرت لجنة مختلطة للمراقبة عملية تفتيش بأحد المطاعم المتخصصة في إعداد وبيع الدجاج المشوي بمنطقة جليز بمدينة مراكش.
وضمت اللجنة ممثلين عن السلطات المحلية، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والمصالح الصحية الجماعية، حيث أسفرت العملية عن ضبط وحجز كمية مهمة من الدجاج تجاوزت 200 كيلوغرام، إلى جانب مواد غذائية أخرى لم تستجب لشروط السلامة الصحية.
وبعد إجراء المعاينات اللازمة، تم تحرير محضر رسمي بشأن المحجوزات، مع إتلاف المواد غير الصالحة للاستهلاك واتخاذ قرار يقضي بالإغلاق المؤقت للمطعم في انتظار استكمال الإجراءات القانونية.
وتندرج هذه الحملة ضمن سلسلة من عمليات المراقبة التي تهدف إلى محاربة المخالفات الصحية وضمان احترام معايير النظافة وجودة المواد الغذائية المقدمة للمواطنين.