توقيف متهمين بابتزاز زوار عين الوالي وفاس تعمّق البحث في القضية

0

 

أمر الوكيل العام باستئنافية فاس، مؤخراً، باعتقال ثلاثة متهمين في قضية ابتزاز زوار عين الوالي بسيدي حرازم قرب فاس، وذلك بعد ضبطهم وهم يعرقلون السير بطريق عام ويطالبون السائقين بدفع مبالغ مالية تتراوح بين 5 و10 دراهم مقابل السماح لهم بالمرور.

وكلّف المسؤول القضائي عناصر الدرك بالقيادة الجهوية بفاس بتعميق البحث مع المتهمين، الذين وُضعوا رهن الحراسة النظرية، تحضيرًا لإحالتهم على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بناءً على نتائج التحقيقات.

وكان المتهمون قد نصبوا متاريس من الحجارة على الطريق العام، ومنعوا المرور، وأجبروا العابرين على دفع مبالغ مالية كإتاوات غير قانونية، وهو ما تم توثيقه عبر عدة أشرطة فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر بعضها المتهمين وهم يرتدون ملابس مموهة ويعترضون طريق العربات المتجهة إلى عين الوالي.

يأتي هذا التدخل القضائي استجابةً لشكاوى المواطنين وحرصاً على ضمان حرية التنقل وعدم السماح بمثل هذه التصرفات التي تشكل انتهاكاً للقانون وتعرقل حركة السير.

ويتابع الوكيل العام القضية عن كثب، مع مواصلة التحقيقات لكشف كافة الملابسات وتقديم المتهمين إلى العدالة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.