بوريطة يستقبل مبعوث الرئيس الكونغولي حاملاً رسالة إلى جلالة الملك محمد السادس

0

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بالرباط، مبعوثاً من جمهورية الكونغو الديمقراطية حاملاً رسالة إلى جلالة الملك محمد السادس من رئيس الجمهورية فيليكس أنطوان تشيسيكيدي تشيلومبو.

وخلال اللقاء، أكد الوزير المنتدب لدى وزيرة الدولة وزيرة الشؤون الخارجية المكلف بالفرانكوفونية والجالية الكونغولية بالخارج، كريسبان مبادو فانزو، متانة العلاقات التي تجمع المغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية، مشيداً بالتعاون القائم بين البلدين.

وأوضح المسؤول الكونغولي أن زيارته للمملكة تندرج في إطار حشد الدعم لترشيح بلاده لمنصب الأمانة العامة للمنظمة الدولية للفرانكوفونية.

من جهتها، أبرزت مرشحة الكونغو الديمقراطية للمنصب، جوالينا أماتو لومومبا، التي رافقت المبعوث الكونغولي، عمق روابط الصداقة والتضامن بين البلدين، مستحضرة العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين.

كما نوهت بتقارب وجهات النظر بين الرباط وكينشاسا حول عدد من القضايا المرتبطة بالتعاون والوحدة والسيادة، داعية إلى تعزيز دور الفرانكوفونية لخدمة الشعوب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.