التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب على طاولة حموشي والبراك

0

استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس بالرباط، حيدر شياع البراك، سفير العراق لدى المغرب، في إطار مباحثات ركزت على سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

وتناول اللقاء آليات تطوير الشراكة الثنائية في مجالات الأمن والاستخبارات، من خلال توسيع تبادل الخبرات والتجارب وتعزيز برامج التكوين والتأهيل، إلى جانب دعم التعاون التقني بين المؤسسات الأمنية في البلدين.

كما ناقش الجانبان عدداً من القضايا الأمنية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التحديات المرتبطة بمكافحة الإرهاب الدولي والجريمة المنظمة والتهديدات العابرة للحدود.

ويعكس هذا اللقاء حرص الرباط وبغداد على تعزيز التنسيق الأمني وتوسيع مجالات التعاون المشترك، بما يسهم في دعم الأمن والاستقرار ومواجهة المخاطر الأمنية المتنامية على المستويين الإقليمي والدولي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.