الدرك الملكي يحبط عملية تهريب سيبية وأخطبوط شمال الداخلة

0

في عملية أمنية نوعية، تمكنت عناصر الدرك الملكي المرابطة بمدخل قرية الصيد أنتريفت شمال الداخلة من توقيف سيارة نفعية محملة بحوالي نصف طن من السيبية وكميات مهمة من الأخطبوط، وذلك خلال فترة الراحة البيولوجية التي تحظر صيد هذه الأنواع.

ووفق مصادر مطلعة، فإن المحجوزات تم تهريبها عبر إطارات هوائية بعيداً عن قرى الصيد، ما يرجح أن تكون الكميات المصطادة قد تم استخراجها بواسطة قوارب صيد بشكل غير قانوني، في مخالفة واضحة للقرارات الوزارية المنظمة لهذا القطاع.

وقد باشرت السلطات المختصة إجراءات إحالة المصطادات المحجوزة على مندوبية الصيد البحري بحكم الاختصاص، لاستكمال المساطر القانونية المرتبطة بهذه الواقعة، والتي تأتي في إطار جهود مكافحة الصيد العشوائي وحماية الموارد البحرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.