تصعيد جديد بين واشنطن وطهران.. تبادل للضربات يهز منطقة الخليج

0

عادت التوترات بين الولايات المتحدة وإيران إلى الواجهة بعد تبادل الطرفين ضربات عسكرية في منطقة الخليج، في تطور يُعد الأول منذ الإعلان عن مذكرة التفاهم المبرمة بينهما خلال شهر يونيو.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن قواتها نفذت ضربات استهدفت مواقع عسكرية إيرانية، قالت إنها جاءت رداً على هجوم استهدف سفينة تجارية في مضيق هرمز، متهمة طهران بانتهاك التفاهمات المتعلقة بوقف التصعيد.

من جهتها، أكد الحرس الثوري الإيراني تنفيذ هجمات استهدفت مواقع أمريكية في الخليج، معتبراً أنها رد مباشر على الضربات الأمريكية، ومحذراً من توسيع نطاق الرد في حال تكرار أي هجوم.

ويثير هذا التصعيد مخاوف متزايدة بشأن أمن الملاحة في مضيق هرمز ومستقبل التفاهمات بين الجانبين، في ظل استمرار التوتر الإقليمي وترقب ردود الفعل الدولية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.