
سطات تودّع طبيباً متقاعداً.. جثته وُجدت قرب السكة بعد اختفاء غامض
خيم الحزن والأسى على أوساط عائلة وأصدقاء الطبيب المتقاعد بوبكر منعم، بعد العثور على جثته قرب السكة الحديدية بمدينة سطات، في مشهد مؤلم أنهى أربعة أيام من الترقب والبحث إثر اختفائه في ظروف غامضة.
الراحل، الذي ينحدر من مدينة مكناس، كان قد غادر مدينة مراكش يوم الإثنين الماضي على متن القطار، في رحلة كان من المفترض أن تقوده إلى مدينة العرائش، على أن يواصل طريقه نحو مرتيل. غير أن عائلته فقدت الاتصال به منذ ساعات الصباح الأولى لذلك اليوم، ما دفعها إلى التبليغ عن غيابه، وإطلاق نداءات استغاثة على مواقع التواصل الاجتماعي.
ووفق مصادر محلية، فقد عُثر على جثته بمحاذاة السكة الحديدية على مستوى مدينة سطات، دون أن تتضح إلى حدود الساعة ظروف الوفاة أو ملابسات الحادث.
السلطات المختصة باشرت تحقيقاً قضائياً تحت إشراف النيابة العامة، في انتظار نتائج التشريح الطبي لتحديد أسباب الوفاة، وسط صدمة كبيرة في صفوف أسرته وأصدقائه، الذين كانوا يأملون في عودته سالماً.
وتطرح هذه الحادثة تساؤلات حول الظروف التي قد تكون أحاطت بسفره، ومدى احتمال تعرضه لأي طارئ صحي أو حادث عرضي خلال الرحلة، خاصة وأن الفقيد كان معروفاً بهدوئه وسيرته المهنية المحترمة.