
حزب الاستقلال يطلق مبادرات قوية للتحفيز الداتي
في خطوة تعكس تطلعات حزب الاستقلال لمستقبل أفضل، أطلق نزار بركة، الأمين العام للحزب، خلال المهرجان الخطابي الوطني الذي أقيم في الدار البيضاء يوم السبت 11 يناير 2025، مبادرتين متميزتين. الأولى تتعلق بتطوير أول مناضلين رقميين استقلاليين باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، في خطوة غير مسبوقة تهدف إلى تعزيز تواجد الحزب على الساحة الرقمية وزيادة تواصله مع الشباب. هذه المبادرة تعكس حرص الحزب على استخدام أحدث الأدوات التكنولوجية في التواصل السياسي.
أما المبادرة الثانية فتتمثل في صياغة عقد اجتماعي متقدم للشباب، الذي يعكس رؤية الحزب لمستقبل قائم على التشاركية والبناء الجماعي. وبذلك يضع الحزب بين أيدي الشباب المغاربة في المدن والقرى، وكذلك الشباب المغاربة في الخارج، فرصة لتملك هذا العقد والعمل من خلاله لبناء مغرب الغد. وتعتبر هذه المبادرة جزءًا من جهود الحزب لتحفيز الشباب والمساهمة في تحقيق طموحاتهم في جميع المجالات.
هذا الإعلان يأتي تخليدًا للذكرى الـ81 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، تحت شعار “الشباب بناة اليوم والغد”، مما يعكس إيمان الحزب بدور الشباب في بناء المستقبل ودعمه الكامل لتحقيق طموحاتهم.