انطلاق سباق رئاسة “مراكش الكبرى” وسط حركية سياسية مرتقبة

0

أعلنت ولاية جهة مراكش-آسفي عن فتح باب الترشيح لشغل منصب رئاسة مجموعة الجماعات الترابية “مراكش الكبرى”، في إطار عملية تجديد هياكل هذه المؤسسة وتعزيز آليات التعاون بين الجماعات على مستوى الجهة.

وحددت مصالح الولاية الفترة الممتدة من 13 إلى 17 ماي الجاري لإيداع ملفات الترشيح، وذلك بمقر ولاية الجهة، وفقاً للمقتضيات القانونية المنظمة لتدبير مجموعات الجماعات الترابية، وضمن رؤية تروم تحقيق تنمية مندمجة لمدينة مراكش وضواحيها.

وتُعد هذه المجموعة من أبرز آليات التنسيق الترابي بالمنطقة، بالنظر إلى دورها في تدبير مشاريع مشتركة ذات طابع اقتصادي وتنموي وسياحي، تهم الحاضرة الكبرى لمراكش.

وفي سياق متصل، تشير معطيات محلية إلى تسجيل تطورات على مستوى رئاسة المجموعة، بعد تقديم رئيس جماعة واحة سيدي إبراهيم لاستقالته، ما يعكس دينامية جديدة داخل هياكل المؤسسة.

ومن المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة حركية سياسية بين مختلف التشكيلات الحزبية، في إطار التنافس على رئاسة هذه الهيئة الترابية، بالنظر إلى أهميتها في رسم توجهات التنمية المحلية بمدينة مراكش الكبرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.