
حصري ..إعفاء قائد الملحقة الإدارية الحي الحسني بمراكش
حرر من طرف : سميرة الجعيني
أكدت مصادر خاصة لجريدة “أنباء مراكش ” أن السلطات الولائية المختصة قررت إعفاء قائد الملحقة الإدارية الحي الحسني، التابعة للمنطقة الحضرية المنارة بمراكش، من مهامه.
ويأتي هذا القرار، وفق المعطيات المتوفرة، عقب ترؤس القائد للجنة مختلطة قامت، يوم الثلاثاء 25 فبراير الجاري، بتنفيذ قرار الإغلاق المؤقت لمحل بائع سمك معروف بمراكش، وذلك بدعوى عدم احترامه للمعايير المعمول بها.
ورجحت مصادر متطابقة أن يكون هذا القرار قد تسرّع بفعل تقارير متعددة رفعت إلى الجهات المختصة، والتي قد تكون تضمنت شكايات أو ملاحظات حول تدبير القائد لعدد من الملفات داخل نفوذه الترابي.
ويعيد هذا الإعفاء تسليط الضوء على سلسلة التغييرات التي تشهدها بعض الملحقات الإدارية بمراكش، في إطار سياسة تروم تعزيز الحكامة الإدارية وربط المسؤولية بالمحاسبة، لا سيما في ما يتعلق بتدبير الشأن المحلي واحترام الضوابط القانونية المنظمة للأنشطة التجارية والخدماتية.