الأمن المغربي يُحبط تهريب أكثر من 8 أطنان من الحشيش عبر ميناء طنجة المتوسط

0

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن فرقها بالتعاون مع إدارة الجمارك بميناء طنجة المتوسط نجحت يوم الخميس 25 ديسمبر 2025، في إحباط محاولة تهريب كمية ضخمة من الحشيش بلغت 8 أطنان و196 كيلوغرامًا.

وذكرت المديرية أن الشحنة كانت مخبأة بعناية داخل قضبان بلاستيكية على متن شاحنة للنقل الدولي مسجلة بالمغرب، كانت تستعد للانطلاق عبر رحلة بحرية إلى أحد الموانئ الأوروبية، قبل أن يتم اكتشافها وحجزها.

وقد تم توقيف سائق الشاحنة المغربي البالغ من العمر 50 سنة، وإخضاعه للتحقيق القضائي تحت إشراف النيابة العامة لتحديد جميع ظروف وملابسات القضية، ورصد أي امتدادات محتملة للنشاط الإجرامي على الصعيدين الوطني والدولي.

وأكدت المديرية أن العملية تأتي في إطار الجهود المستمرة لمختلف المصالح الأمنية العاملة بالمراكز الحدودية، لتعزيز الأمن ومكافحة شبكات التهريب الدولي للمخدرات والجريمة المنظمة العابرة للحدود.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.