
حملة ليلية لدرك واحة سيدي إبراهيم تنتهي بحجز أكثر من 30 دراجة نارية بمحيط الملعب الكبير لمراكش
شنت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لواحة سيدي إبراهيم، ليلة الجمعة 20 فبراير 2026، حملة أمنية واسعة بمحيط الملعب الكبير لمراكش، أسفرت عن حجز أزيد من 30 دراجة نارية بسبب مخالفات خطيرة لقانون السير.
وجاءت هذه العملية تزامناً مع ثاني أيام شهر رمضان، في إطار تشديد المراقبة على عدد من المحاور الطرقية التي تعرف في الفترة المسائية تزايداً في مظاهر السياقة الاستعراضية والمتهورة، خاصة بالطريق الوطنية رقم 9 وبمحيط إقامة جنات الزيتون.
وقد قاد هذه الحملة رئيس المركز الترابي، بمشاركة عناصر الدرك الملكي، حيث تم توقيف عدد من أصحاب الدراجات النارية الذين ضبطوا وهم يقومون بحركات بهلوانية واستعراضية تشكل خطراً على مستعملي الطريق وتهدد السلامة العامة.
وتندرج هذه التدخلات ضمن المخطط الأمني الرامي إلى فرض احترام قانون السير وتعزيز الإحساس بالأمن لدى الساكنة، مع التأكيد على استمرار مثل هذه الحملات بشكل دوري للتصدي لكل السلوكات المتهورة التي تمس بالنظام العام.