تارودانت تصدر حكمًا صارمًا ضد متهمي زيت الزيتون المغشوش لحماية صحة المستهلكين

0

أصدرت المحكمة الابتدائية بتارودانت حكمها بسجن المتهمين في قضية الزيتون المغشوش ومشتقاته لمدة 4 أشهر نافذة، مع تغريمهم بمبلغ 5 ملايين سنتيم. تأتي هذه القضية عقب ضبط كميات كبيرة من المواد المغشوشة، التي تم حجزها قبل حوالي أسبوعين في أحياء لاسطلح والمعديات.

وقد تم ضبط هذه الزيوت والزيتون ومشتقاته من قبل السلطات المحلية والصحية بمدينة تارودانت يوم الخميس 5 يونيو، في مستودعات سرية مخصصة لتخزين زيوت غير صالحة للاستهلاك، وتحتوي على مواد لا تطابق المعايير الصحية، مما يشكل خطرًا على صحة المواطنين. وتمت مصادرة كميات كبيرة منها وإتلافها.

وعلمت الجريدة أنه عقب صدور الحكم، باشرت السلطات المحلية بمشاركة المصالح الصحية والبيئية عملية إتلاف الكميات المتبقية داخل المصنع، وفقًا للمعايير القانونية الصارمة، لضمان عدم إعادة تداول هذه المواد أو تسريبها إلى الأسواق. فيما اعتبرت فعاليات مدنية أن الحكم الصادر لا يعكس حجم الجرم الذي يلحق بالمواطنين الذين استهلكوا هذه المواد المغشوشة وغير الصالحة.

وقد تميزت العملية بتفتيش دقيق للمستودعات، في إطار الحملة المستمرة التي تنفذها السلطات المحلية والصحية في مختلف المناطق لمكافحة الغش وحماية المستهلك من المواد الملوثة وغير الصالحة للاستهلاك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.