
الرقم الأخضر بطيح بنائب سلالي لتلقبه الرشوة بمحطة الوقود
تمكنت عناصر المركز القضائي التابعة لسرية الدرك الملكي بشيشاوة مساء الخميس 3 أكتوبر من توقيف نائب سلالي يعمل تحت نفوذ قيادة السعيدات، بعد ضبطه متلبسًا بتلقي رشوة قدرها 2000 درهم.
وتعود تفاصيل الواقعة حين قدم أحد المواطنين طلبًا للحصول على شهادة إدارية من النائب السلالي، إلا أن هذا الأخير رفض تمكينه منها دون دفع مبلغ مالي. ما اعتبره المواطن محاولة ابتزاز دفعته إلى التبليغ عبر الرقم الأخضر الخاص بمحاربة الفساد والرشوة.
بناءً على تعليمات النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بإيمنتانوت، تم الاستماع إلى المواطن من قبل عناصر الدرك الملكي، وتوثيق الأرقام التسلسلية للأوراق النقدية في المحضر. بعد ذلك، تم ترتيب لقاء بين المواطن والنائب السلالي في إحدى محطات الوقود بجماعة السعيدات، حيث تم تسليم المبلغ المالي.
وفور انتهاء اللقاء، تدخلت عناصر الدرك في الحين واقتياد المعني الى المركز القضائي، للتحقيق معه ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية بإشراف النيابة العامة لترى ماهو مناسب.