
الدرك الملكي يوقف منتحل صفة عسكرية في حالة سكر ضواحي مراكش
شهدت ضواحي مراكش، وتحديدًا بمنطقة تسلطانت، مساء الأربعاء، تدخلًا أمنيًا حازمًا لعناصر الدرك الملكي، أسفر عن توقيف شخص حاول تضليل السلطات بانتحال صفة عسكرية رفيعة.
وحسب المعطيات المتوفرة، فقد أثار سلوك سائق سيارة شكوك العناصر المرابطة بالسد القضائي “سيدي موسى”، قبل أن يتضح بعد توقيفه أنه كان في حالة سكر متقدمة أثناء السياقة، ما استدعى إخضاعه للمراقبة.
وفي محاولة للإفلات من المساءلة، ادعى المعني بالأمر أنه ينتمي إلى صفوف الدرك الملكي ويحمل رتبة “كولونيل”، مدعيًا شغله لمنصب حساس، في مسعى لثني العناصر الأمنية عن القيام بواجبها.
غير أن يقظة العناصر الأمنية ومهنيتها حالت دون انطواء هذه المزاعم، حيث تم التحقق من هويته ليتبين عدم صحتها، ليتم توقيفه على الفور وحجز سيارته.
وبتعليمات من النيابة العامة المختصة، جرى وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، في إطار البحث القضائي للكشف عن كافة ملابسات القضية، قبل عرضه على أنظار العدالة للنظر في التهم المنسوبة إليه، وعلى رأسها انتحال صفة ينظمها القانون والسياقة في حالة سكر.