
اعتقال عنصر في القوات المساعدة بسبب الرشوة وإخلاء سبيل مسؤول كبير
قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالدريوش، متابعة عنصر في جهاز القوات المساعدة في حالة إعتقال، وأمر إيداعه بالسجن المحلي بسلوان على خلفية تورطه في قضية تتعلق بالارتشاء.
و تعود تفاصيل الواقعة، بعد أن قام زميل له في العمل، بالاتصال بالرقم الأخضر الخاص بالتبليغ عن الرشوة، مبلغا عن كون المتهم، طالبه بتسليمه مبلغ مالي، مقابل التوسط له لدى مسؤوليه للاستفادة من الانتقال إلى مركز داخل إقليم الدريوش ضاربا معه موعدا من أجل تسلم المبلغ المتفق عليه.
وبعد إتمام الإجراءات الإدارية المعمول بها في هذا الصدد، أعطت النيابة العامة تعليماتها للمركز القضائي للدرك الملكي، بالتنسيق مع المشتكي، ليتم ضبط عنصر القوات المساعدة متلبسا بتسلم 500 درهم على سبيل الرشوة داخل مقهى، مقابل التوسط له عند المسؤول الرفيع لتنقيله من المركز الذي يشتغل فيه.
و كانت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بميضار، استمعت يوم الجمعة الماضي، لمسؤول أمني رفيع المستوى في جهاز القوات المساعدة، فيما وضعت عنصر أخر بنفس الجهاز تحت تدبير الحراسة النظرية.
وكشفت مصادر مطلعة، أن المسؤول الأمني الرفيع تم الاستماع إليه في محضر رسمي، وإخلاء سبيله بعد أن أنكر جملة وتفصيلا علاقته بمجموعة من الشبهات التي حامت حوله، فيما تم وضع “مخازني” مقرب من المذكور رهن الحراسة النظرية قبل تقديمه أمام النيابة العامة التي قررت إيداعه السجن.