
مراكش تطلق حملة إنسانية لإيواء المختلين عقلياً بالمدينة العتيقة
في إطار تنفيذ التعليمات الولائية، شهدت أحياء المدينة العتيقة بمراكش، صباح اليوم الخميس، حملة تمشيطية واسعة استهدفت الأشخاص المختلين عقلياً المتواجدين في أحياء القنارية وضبشي وعرصة المعاش.
وأشرفت السلطة المحلية بالملحقة الإدارية الباهية، بتعاون مع عناصر الأمن الوطني والمصالح الاجتماعية والصحية، على نقل المعنيين إلى مستشفى ابن النفيس للأمراض النفسية والعقلية، بهدف توفير العلاج والرعاية الضرورية لهم.
تأتي هذه الحملة ضمن الجهود المستمرة للسلطات المحلية لتطويق ظاهرة التشرد والاختلال العقلي في الأماكن العامة، والتي قد تؤثر سلباً على الأمن والسلامة العامة، فضلاً عن الحفاظ على كرامة هذه الفئة الهشة اجتماعياً.
وتؤكد هذه المبادرات على حرص والي جهة مراكش آسفي على تعزيز الأمن الجماعي وتحسين جودة الحياة في المدينة، من خلال دعم التدخلات الإنسانية والاجتماعية الرامية إلى حماية المواطنين ورعاية الفئات المحتاجة.