ساكنة سيدي يوسف بن علي بمراكش تجدد مطالبها بإحداث مسبح جماعي، لتوفير فضاء رياضي وترفيهي للأطفال والشباب خلال فصل الصيف

0

تزامنا مع بداية فصل الصيف وتصاعد درجات الحرارة، عادت ساكنة حي سيدي يوسف بن علي بمدينة مراكش إلى المطالبة بتوفير مسبح جماعي يشكل متنفسا للأطفال والشباب خلال العطلة الصيفية.

وأكد عدد من سكان المنطقة أن غياب هذا المرفق يحرم شريحة واسعة من أبناء الحي من الاستفادة من فضاء رياضي وترفيهي قريب، خصوصا أن أحياء أخرى بالمدينة تتوفر على مسابح عمومية تستقبل المواطنين خلال الموسم الصيفي.

ويستحضر أبناء سيدي يوسف بن علي تجربة المسبح الجماعي “النجمة”، الذي كان لسنوات فضاء لممارسة السباحة والتكوين الرياضي، قبل أن يتم إغلاقه دون إنشاء بديل.

ودعت فعاليات محلية إلى إعادة تأهيل هذا المرفق أو إطلاق مشروع جديد يستجيب لحاجيات الساكنة، معتبرة أن المسبح الجماعي أصبح ضرورة اجتماعية ورياضية، وليس مجرد فضاء للترفيه.

ويرى متابعون أن توفير مثل هذه المرافق يساهم في احتضان طاقات الشباب، وتشجيع ممارسة الرياضة، وضمان فضاءات آمنة للأطفال خلال فترة الصيف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.