
حجز طن ونصف من الكيف وبندقية صيد في عملية مداهمة أمنية بآسفي
تمكنت عناصر الدرك الملكي، أول أمس، من إحباط عملية تهريب كبيرة للمخدرات في إقليمي اليوسفية وآسفي، حيث أسفرت عملية مداهمة أمنية نوعية عن حجز طن ونصف من مخدر الكيف المعد للترويج.
ووفقا للمعطيات المتوفرة لجريدة أنباء مراكش ، تمت العملية بتنسيق محكم بين مختلف المراكز الأمنية، وأسفرت عن توقيف سائق سيارة من الحجم الكبير ومرافقه بعد مطاردة استمرت من ضواحي جماعة بوشان التابعة لإقليم الرحامنة إلى جماعة البخاتي بإقليم آسفي. وخلال تفتيش السيارة، تم العثور على شحنة ضخمة من المخدرات، إضافة إلى بندقية صيد وخراطيش، ما يعكس خطورة العملية ومدى استعداد المهربين لاستخدام كل الوسائل لإخفاء بضائعهم غير القانونية.
وقد باشرت المصالح الأمنية تحقيقاً قضائياً تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع تفاصيل العملية، بما في ذلك مصدر المخدرات، وجهتها، وتحديد هوية كل المتورطين في هذه الشبكة.
وفي عملية أمنية منفصلة، تم توقيف شاب يبلغ من العمر 24 سنة، متلبساً بحيازة وترويج المخدرات في دوار لحباشة بجماعة بوشان. وحجزت عناصر الدرك لديه كيلوغرام من الكيف وأوراق التبغ طابا، إضافة إلى 50 غراماً من الشيرا (الحشيش) ومبلغ مالي قدره 500 درهم، يشتبه في كونه ناتجاً عن بيع المخدرات. وقد تم تفتيش منزله بناءً على تعليمات وكيلة الملك، دون أن تسفر العملية عن العثور على مزيد من المخدرات.
وبعد استكمال التحقيقات مع الموقوفين، سيتم تقديمهم أمام العدالة لمتابعتهم وفقاً للقانون، في خطوة مهمة لمكافحة الاتجار بالمخدرات وحماية الأمن العام في المنطقة.
تأتي هذه العمليات في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة الجريمة بمختلف أشكالها، لاسيما الاتجار بالمخدرات.