
توقيف مروج مخدرات صلبة وأقراص إكستازي بمراكش
تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة لمنطقة سيدي يوسف بن علي بمدينة مراكش، من توقيف شخص يشتبه في تورطه في ترويج المخدرات الصلبة والمؤثرات العقلية، وذلك خلال عملية أمنية نُفذت بنجاح على مستوى نفوذ المنطقة.
وجرى توقيف المشتبه فيه على متن سيارة نفعية، بعد تحريات ميدانية دقيقة، في إطار المجهودات المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية لمحاربة ظاهرة الاتجار غير المشروع في المخدرات.
وأسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز 26 غراماً من مخدر الكوكايين، و51 غراماً من مسحوق أبيض مجهول المصدر، إضافة إلى 136 قرصاً مهلوساً من نوع “إكستازي”، فضلاً عن مبلغ مالي يُرجح أنه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.
وقد تم اقتياد المعني بالأمر إلى مقر الشرطة، حيث وُضع تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يُجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تعميق البحث والكشف عن باقي المتورطين المحتملين وامتدادات هذا النشاط الإجرامي، قبل إحالته على العدالة.