تفكيك شبكة مخدرات بين سلا والرباط وتوقيف ثلاثة مروجين

0

أحالت فرقة عناصر الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية سلا الجديدة، ثلاثة أشخاص من ضمن عصابة إجرامية متخصصة في الاتجار في المخدرات القوية والشيرا باستخدام ناقلة ذات محرك، إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسلا. وبعد استنطاقهم من قبل النيابة العامة، تقرر إيداعهم السجن المحلي العرجات1 في انتظار محاكمتهم.

 

تم وضع السيارة التي كان يملكها زعيم الشبكة والتي استخدمها في نقل المخدرات من تاونات إلى سلا، إلى جانب كمية من المخدرات الصلبة التي تم حجزها، تحت تصرف إدارة الجمارك. كما تم الاحتفاظ ببقية المحجوزات كأدلة إثبات في ملف القضية.

 

جاء تفكيك هذه الشبكة، التي تنشط بين الرباط وسلا، بعد جهود مكثفة لعناصر الشرطة القضائية بسلا الجديدة، التي كانت قد جمعت معلومات حول شخص قادم من المناطق الجبلية ويزور حي القرية بمقاطعة احصاين، حيث كان يُشتبه في ترويجه للمخدرات الصلبة والشيرا.

 

بناءً على هذه المعلومات، تمكنت الشرطة من توقيفه مع شريكيه في حي قرية أولاد موسى، بينما كانوا على متن سيارة نفعية. وبعد محاصرتهم وتفتيش السيارة، تم العثور على 16 كيلوغرامًا من الشيرا و40 غرامًا من المخدرات الصلبة، بالإضافة إلى هواتف محمولة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات الاتجار بالمخدرات.

 

تم نقل المشتبه فيهم إلى مقر الفرقة الأمنية للاستماع إليهم في محاضر قانونية. وقد تم تنقيطهم في قاعدة بيانات الأمن، حيث تبين أن المتهم الرئيسي لم تكن له سوابق إجرامية، بينما كان شريكاه من ذوي السوابق في قضايا الضرب والجرح. تم الاحتفاظ بهم رهن تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة، التي تجري تحقيقًا للكشف عن جميع شركائهم المحتملين.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.