
إيران تعلن تفكيك خلية تجسس لصالح إسرائيل
أعلنت الشرطة الإيرانية، يوم الخميس، توقيف 24 شخصًا يُشتبه في تورطهم بأنشطة تجسس لصالح إسرائيل، متهمةً إياهم بمحاولة زعزعة الاستقرار الداخلي وتشويه صورة البلاد، سواء عبر الميدان أو الفضاء الرقمي.
البلاغ الصادر عن قائد شرطة غرب طهران، كيومرث عزيزي، كشف أن الشبكة الموقوفة كانت تنشط على الأرض وعبر الإنترنت، ضمن ما وصفه بـ”عمليات دعائية منظمة تهدف إلى التأثير على الرأي العام وتقويض ثقة المجتمع بمؤسسات الدولة”.
ويأتي هذا الإعلان في سياق تصاعد المواجهة غير المعلنة بين الجمهورية الإسلامية وإسرائيل، حيث تُوجّه طهران بشكل متكرر أصابع الاتهام إلى جهاز الموساد، محمّلة إياه مسؤولية سلسلة من العمليات السرية، بما فيها اغتيالات علمية وهجمات إلكترونية وتخريب مواقع حساسة داخل البلاد.