
دركي في مرمى الشبهات.. 500 درهم تُفجر قضية ابتزاز ببرشيد
تفجّرت خلال الساعات الماضية فضيحة من العيار الثقيل، بعدما تقدم مواطن ينحدر من الجماعة الترابية الحساسنة، التابعة لعمالة إقليم برشيد، بشكاية مباشرة إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بسطات، يتهم فيها دركيًا بالابتزاز وطلب رشوة مقابل خدمة تدخل ضمن مهامه الوظيفية.
وحسب مصادر موثوقة لموقع أنباء مراكش، فإن الشكاية حركت مصالح الدرك الملكي، حيث باشرت الفصيلة القضائية التابعة لسرية سطات تحرياتها بشكل فوري، ما أسفر عن توقيف الدركي المشتبه فيه، العامل بالمركز الترابي ببرشيد، وذلك على خلفية الاشتباه في طلبه مبلغًا مالياً يُقدر بـ500 درهم من المشتكي.
ورغم أن المعني بالأمر لم يتم ضبطه في حالة تلبس مباشرة بتسلم المبلغ، فإن الأبحاث الأولية والتحقيقات الجارية وُصفت بالجادة، وقد تم اقتياد الدركي إلى مقر الفصيلة القضائية بسطات، حيث خضع للاستماع في محضر رسمي حول الوقائع المنسوبة إليه، كما تمت مواجهته بالمشتكي.
القضية أثارت ردود فعل متباينة في الأوساط المحلية، في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات الجارية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، والتي تسعى إلى التأكد من مدى تورط المعني بالأمر في هذه الواقعة.