
الدرك الملكي يحبط تهريب كمية ضخمة من الكيف بإقليم الحوز
تمكنت مصالح الدرك الملكي بإقليم الحوز من إحباط عملية تهريب ضخمة لمخدر الكيف في الساعات الأولى من صباح يوم السبت فاتح فبراير.
ووفقاً لمصادر خاصة لجريدة أنباء مراكش، تلقت القيادة الإقليمية للدرك الملكي بلاغاً حول عملية تهريب محتملة، ما دفعهم إلى اتخاذ إجراءات سريعة.
على إثر ذلك، تم نصب كمين محكم على طريق أمزميز، حيث تم توقيف شاحنة كانت في طريقها إلى مركز أمزميز. وأثناء الاستفسار عن وجهتها، أفاد السائق بأنها كانت متجهة إلى السوق الأسبوعية بمنطقة آسني. لكن السائق ومساعده حاولا الفرار لتفادي التفتيش، إلا أن عناصر الدرك الملكي تمكنت من إحباط محاولتهما وفرضت عملية تفتيش دقيقة.
أسفرت هذه العملية عن اكتشاف أكثر من طن ونصف من مخدر الكيف داخل الشاحنة، مما أدى إلى حجز الشاحنة وتوقيف المتورطين، حيث تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية لاستكمال التحقيقات، تمهيداً لعرضهم على النيابة العامة.
تجسد هذه العملية الجهود الكبيرة التي تبذلها مصالح الدرك الملكي لمكافحة تهريب المخدرات في إقليم الحوز، وتؤكد حرص السلطات على التصدي لهذه الأنشطة الإجرامية التي تهدد سلامة المجتمع.
.