سكان حي القصبة التحتانية يطالبون ببناء مدرسة ابتدائية لتخفيف معاناة التلاميذ

0

 

وقع سكان حي القصبة التحتانية بمدينة أمنتانوت عريضة تضم أكثر من 200 توقيعاً، موجهة إلى عامل عمالة شيشاوة، يعبرون فيها عن تأييدهم لقرار اللجنة التي حددت بقعة أرضية لبناء مدرسة ابتدائية جديدة في الحي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود السكان لتخفيف معاناة الأطفال المتمدرسين الذين يضطرون للتنقل لمسافة كبيرة يومياً للوصول إلى مدرسة “أمام الدين”، التي تعد الأقرب إليهم خاصة في الصباح الباكر وفي فصل الشتاء.

وتعكس العريضة رغبة ملحة لدى سكان الحي في تحسين البنية التحتية التعليمية لأبنائهم، حيث يدركون أهمية وجود مدرسة قريبة لتوفير بيئة تعليمية مناسبة لأطفالهم الصغار، وتقليل مشقة التنقل اليومي الذي يعانون منه.

كما تناشد العريضة الجهات المختصة بالإسراع في إنجاز هذا المشروع التعليمي المهم دون اي تماطل، مشيرين إلى أن جماعة امنتانوت قد وفرت بالفعل البقعة الأرضية اللازمة، في انتظار موافقة المديرية المعنية لاستكمال المشروع.

ويعبر السكان في هذه العريضة التي تتوفر جريدة “انبأ_مراكش ” على نسخة منها ،عن أملهم في أن تستجيب السلطات المعنية بسرعة لمطلبهم العادل، من أجل ضمان حق أطفالهم في التعليم ضمن بيئة آمنة ومريحة، ولتفادي أي صعوبات قد تواجههم مستقبلاً نتيجة بعد المسافات التي يقطعونها يومياً.

وستظل هذه المدرسة، التي ستكون الأولى من نوعها في القصبة التحتانية، حلماً يراود الجميع، ويأملون تحقيقه في أقرب الآجال.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.