البرلمان يصادق بالأغلبية على تحويل الوكالة الوطنية للموانئ إلى شركة “موانئ المغرب

0

صادق مجلس النواب بالأغلبية على مشروع القانون المتعلق بإعادة هيكلة تدبير الموانئ الوطنية، في خطوة تهدف إلى تحويل الوكالة الوطنية للموانئ إلى شركة مساهمة تحمل اسم “موانئ المغرب”.

ويأتي هذا الإصلاح في إطار توجه وطني نحو تحديث المؤسسات العمومية وتعزيز فعاليتها، من خلال اعتماد نموذج تدبيري أكثر مرونة يسمح برفع الأداء وتحسين القدرة التنافسية للقطاع المينائي.

وأكد وزير التجهيز والماء أن هذا التحول يندرج ضمن استراتيجية شاملة لإصلاح منظومة المؤسسات والمنشآت العمومية، مشيراً إلى أن الشركة الجديدة ستظل مملوكة بالكامل للدولة، مع اعتماد حكامة تقوم على الشفافية والاحترافية.

وستتولى شركة “موانئ المغرب” مهام إدارة وتطوير وصيانة عدد من الموانئ الوطنية، إضافة إلى الإشراف على أنشطة الاستغلال ومنح التراخيص والامتيازات المرتبطة بالمجال المينائي.

ويرتقب أن يساهم هذا الورش في تعزيز جاذبية الموانئ المغربية، ودعم الاستثمار، وتقوية مكانة المملكة كمنصة لوجستية وتجارية على المستوى الإقليمي والدولي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.