
حصري.. المدير العام لـONCF يتفقد مشاريع السكك الحديدية ومحطة سيدي إبراهيم بمراكش
حلّ المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، ربيع لخليع، بمدينة مراكش في زيارة ميدانية تندرج ضمن تتبع سير عدد من المشاريع السككية وتعزيز جودة خدمات النقل.
ومن المرتقب أن يقوم المسؤول، اليوم الجمعة، بزيارة إلى محطة سيدي إبراهيم المؤقتة، حيث سيقف على ظروف استقبال المسافرين وآليات توجيههم، إضافة إلى تقييم مستوى التنظيم داخل المحطة ومدى جاهزيتها لضمان تنقل سلس نحو مختلف الوجهات، خاصة مدن الشمال.
كما سيولي المسؤول ذاته اهتماماً بالجوانب اللوجستية المرتبطة بتدبير المحطة، من حيث انسيابية حركة المسافرين وجودة الخدمات المقدمة، في ظل الإقبال المتزايد على النقل السككي.
وفي السياق نفسه، سيقوم المدير العام بزيارة ورش إنجاز مشروع القطار فائق السرعة بمراكش، للاطلاع على تقدم الأشغال، في إطار توسيع هذا المشروع الاستراتيجي الرامي إلى ربط المدينة بشبكة القطار السريع، وتعزيز الربط مع مدن كبرى من بينها القنيطرة.