نداءات للعدالة بعد اغتصاب جماعي لطفل بموسم عبد الله أمغار

0

 

أثارت قضية اغتصاب جماعي لطفل يبلغ من العمر 13 سنة بموسم عبد الله أمغار في إقليم الجديدة موجة استنكار واسعة، حيث طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بفتح تحقيق قضائي عاجل لتحديد المسؤوليات القانونية ومحاسبة جميع المتورطين.

وأوضحت الجمعية، عبر فرعها باليوسفية، أن الطفل يتيم الأب وأمه تعاني من مشاكل نفسية، وقد تعرض لاعتداء مروع من قبل أكثر من عشرة أشخاص معروفين لديه، ما ترك آثارًا نفسية وصحية بالغة الخطورة عليه، حيث تم نقله من مستشفى اليوسفية إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش لتلقي العلاج.

وأكدت الجمعية في بيانها أن هذه الاعتداءات تعد انتهاكات جسيمة لحقوق الطفل وجرائم يعاقب عليها القانون المغربي والدولي، مشددة على ضرورة تفعيل خلية حماية النساء والأطفال من العنف والاستغلال الجنسي لضمان حماية الأطفال وتأمين العدالة لهم.

كما ناشدت الجمعية السلطات القضائية بتمكين الطفل من الرعاية النفسية اللازمة، والتعامل مع القضية بما يتوافق مع الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب لحماية حقوق الطفل، مشددة على أهمية تطبيق القانون وإنصاف الضحية وأسرته.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.