
سلطات مراكش تطلق حملة واسعة لتحرير الملك العام بسيدي يوسف بن علي
باشرت السلطات المحلية بالملحقة الإدارية سيبع الجنوبي بمراكش حملة ميدانية مكثفة تهدف إلى إعادة النظام وتحسين المظهر العام لتجزئة الرياض، ضمن برنامجها لتحرير الملك العام.
وشملت الحملة تعبئة واسعة لمختلف المصالح، بما في ذلك أعوان السلطة، عناصر الحرس الترابي، وفرق الإنعاش الوطني. وركزت التدخلات على تفكيك وإزالة العوائق غير القانونية أمام المنازل، مثل الأحواض الإسمنتية والعوارض التي تعيق حركة المرور وتشوه المنظر العام للحي.
كما شملت العملية جمع بقايا الأنقاض والمخلفات، تنظيف الأرصفة والممرات، واقتلاع الأشجار المزروعة بطريقة عشوائية التي كانت تعيق حركة السكان داخل الأزقة الضيقة، بهدف توفير فضاء عام منظم وآمن لسكان الحي والزوار.