
حملة توعوية بأكادير تحذر من مخاطر السباحة في حقينات السدود الصيفية
اختتمت حملة توعوية بمحيط سد الأمير مولاي عبد الله بجماعة تامري في أكادير، تستهدف تحسيس السكان بمخاطر السباحة في حقينات السدود. تأتي هذه المبادرة تحت شعار “السباحة في السد كتأدي للموت، نتجنبوها قبل ما يفوت الفوت”، وتنظمها وكالة الحوض المائي لسوس ماسة بإشراف وزارة التجهيز والماء، في إطار الجهود الرامية للحد من حوادث الغرق، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وتزايد ارتياد الشباب والأطفال للمناطق المائية غير المخصصة للسباحة.
وشملت الحملة توزيع منشورات وملصقات تحسيسية، وتركيب لوحات تحذيرية، إلى جانب لقاءات مباشرة مع الساكنة المحلية لتعزيز ثقافة السلامة. كما نظمت محطة توعوية بسد يوسف بن تاشفين بمشاركة متطوعين فرنسيين، ضمن برنامج تعاون دولي لتعزيز العمل التطوعي والتضامن، وتبادل الخبرات في مجال الوقاية من أخطار السباحة في السدود.