الدرك الملكي يفكك شبكة “الفراقشية” ويعتقل زعيمها في عملية محكمة!

0

نجحت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي بوعثمان، التابعة لسرية بنجرير، في توقيف زعيم عصابة إجرامية متخصصة في سرقة المواشي (فراقشية)، والتي كانت تنشط على المستوى الوطني، لا سيما في مناطق الرحامنة، بني ملال، وسطات.

 

وجاءت هذه العملية الأمنية تتويجًا لمجهودات مكثفة بذلتها مصالح الدرك الملكي بسرية بنجرير بإقليم الرحامنة، حيث تمكنت في وقت سابق من السنة الماضية من إلقاء القبض على عدد من مساعدي العصابة. ومع استمرار الضغط الأمني، تمكنت العناصر الأمنية من تحديد موقع زعيم العصابة، الذي كان يختبئ في منزل قيد الإنشاء بحي المجد بمدينة بنجرير.

 

وبإشراف مباشر من قائد المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي بوعثمان، وبالتنسيق مع القيادة الإقليمية، نُفذت عملية محكمة أسفرت عن إيقاف المتهم الرئيسي برفقة أحد معاونيه، رغم محاولته الفاشلة للفرار. ويُشار إلى أن الموقوف كان موضوع عدة مذكرات بحث على المستوى الوطني بسبب تورطه في جرائم السرقة.

 

كما أسفرت العملية عن ضبط أدلة تؤكد نشاط العصابة، من بينها صفائح تسجيل مزورة تُستخدم لإخفاء هوية المركبات المستعملة في تنفيذ السرقات، بالإضافة إلى مجموعة من الأسلحة البيضاء والمعدات المخصصة للعمليات الإجرامية.

 

وبعد توقيفهما، جرى تقديم المشتبه بهما أمام النيابة العامة بمحكمة الاستئناف في مراكش، حيث تم إيداعهما بالسجن المدني بالوداية في انتظار استكمال التحقيقات وإحالتهما على

العدالة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.