سلا.. تخريب بمؤسسة تعليمية واحتجاجات ضد التهميش!

0

استفاقت أسرة التعليم بمجموعة مدارس الحنشة الفوارات، الواقعة بجماعة عامر القروية التابعة لمديرية سلا، على وقع حادث اعتداء وتخريب طال عدداً من حجرات التدريس، حيث جرى العبث بمحتوياتها وتخريب نوافذها وأبوابها وخزاناتها، وذلك في الساعات المتأخرة من ليلة الجمعة إلى صباح السبت الماضي.

 

وكشف مصدر نقابي لموقع “أنباء مراكش” أن المؤسسة تعاني من تهميش كبير وافتقار حاد لأبسط شروط العمل والتدريس، إذ تغيب عنها خدمات الماء الصالح للشرب، الكهرباء، والمرافق الصحية، ما يحرم التلاميذ والأطر التربوية من هذه الخدمات الأساسية ويضعهم في ظروف صعبة ومحرجة. كما أشار المصدر ذاته إلى أن المدرسة لا تتوفر على حارس أو منظف، الأمر الذي جعلها عرضة للتخريب والاعتداء المتكرر في ظل عزلة تامة ولا مبالاة من الجهات المعنية.

 

وأوضح المتحدث أن عناصر الدرك الملكي حلت بالمؤسسة صباح السبت لمعاينة آثار التخريب وفتحت تحقيقاً للوقوف على ظروف وملابسات الحادث.

 

كما ذكّر المصدر النقابي أن واقع المدرسة المقلق سبق وأن كان موضوع مراسلة من النقابة إلى المديرية الإقليمية قبل أسابيع، بهدف المطالبة بتدخل عاجل لمعالجة المشاكل المتراكمة.

 

وفي سياق متصل، نظم أساتذة المؤسسة وقفة احتجاجية يوم الاثنين الماضي، تحت إشراف النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش)، حيث رفع المحتجون شعارات تطالب برفع التهميش عن المدرسة، وتوفير الحماية والأمن، وإمداد المؤسسة بخدمات الماء والكهرباء والمرافق الصحية الضرورية، بالإضافة إلى تعيين حارس ومنظف(ة)، واستكمال أشغال البناء المتوقفة.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.