ابن جرير.. الإطاحة بزعيم عصابة خطيرة لسرقة المواشي

0

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بابن جرير، صباح السبت 10 ماي، من توقيف زعيم عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في سرقة المواشي، يُدعى “ع.ك” ويبلغ من العمر 39 سنة، والذي كان موضوع أكثر من 12 مذكرة بحث وطنية.

وجاءت العملية بعد ضبط المشتبه فيه متلبساً بنقل 21 رأساً من الأغنام المسروقة على متن سيارة من نوع “تويوتا بيكوب”، عقب تنفيذ عملية سرقة بجماعة سكورة الحدرة، حيث أقدم أفراد العصابة على تقييد الراعي وسرقة القطيع. وعلى إثر إشعار السلطات من طرف أسرة الضحية، باشرت دورية للدرك مطاردة دقيقة انتهت بحي “الرياض 2” بمدينة ابن جرير، حيث اصطدمت السيارة بعمود كهربائي، ليحاول المتهم الفرار قبل أن يتم توقيفه.

وخلال تفتيش السيارة، عثرت العناصر الأمنية على أسلحة بيضاء، وأقنعة، ولوحات ترقيم مزورة، ما يعزز الشبهات حول تورط العصابة في عمليات إجرامية مماثلة. وقد جرى وضع المتهم تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، في انتظار استكمال التحقيقات والقبض على باقي أفراد العصابة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية لاقت استحساناً كبيراً من طرف ساكنة المنطقة، التي عانت طويلاً من اعتداءات عصابات سرقة المواشي، مشيدة بيقظة ونجاعة عناصر الدرك الملكي بابن جرير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.