
مصدر خاص لجريدة أنباء مراكش .. وزارة الداخلية تمنع جميع مظاهر عيد الأضحى لهذه السنة
خلافاً لما اعتاده المغاربة في السنوات الماضية من نشاط تجاري موسمي يسبق عيد الأضحى، حيث تنتعش الأسواق وتنتشر مهن مؤقتة تدر دخلاً إضافياً على العديد من الشباب والتجار، عرفت هذه السنة غياباً ملحوظاً لتلك الأجواء المعتادة.
وقد رصدت جريدة أنباء مراكش غياب المظاهر التي تميز الأيام العشرة التي تسبق عيد الأضحى، من خدمات ومنتجات موسمية كبيع “الفاخر”، الأدوات الخاصة بالذبح، وغيرها من اللوازم التي يزداد الإقبال عليها خلال هذه المناسبة الدينية.
وفي هذا السياق، أفاد مصدر خاص لجريدة أنباء مراكش بأن وزارة الداخلية أصدرت مذكرة تقضي بمنع كافة المهن الموسمية المرتبطة بعيد الأضحى، بما في ذلك منع بيع “الفاخر” وباقي المستلزمات والخدمات التي يحتاجها المواطنون في يوم العيد.
وأشار المصدر ذاته إلى أن القرار شمل أيضاً عدم فتح أسواق المواشي الموسمية التي يتم إنشاؤها خصيصاً خلال هذه الفترة، مع الإبقاء فقط على الأسواق الأسبوعية العادية، التي ستواصل نشاطها بشكل طبيعي كما هو معتاد على مدار السنة.
وأكد المصدر تفاعل المهنيين وأصحاب المهن الموسمية مع مضمون المذكرة الوزارية، واحترامهم لمقتضياتها، في خطوة تعكس انضباطاً عاماً في التعامل مع هذا القرار.