
الوالي فريد شوراق يترأس اجتماعًا لتنسيق مشاريع مراكش مع استعدادات “كان 2025”
طارق بولكتابات مدير النشر
ترأس السيد فريد شوراق، والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، يوم الجمعة 7 فبراير 2025، اجتماعًا بمقر ولاية الجهة، خصص لمناقشة التنسيق بين مشاريع مجلس جماعة مراكش والأشغال المرتبطة بتنظيم كأس إفريقيا للأمم 2025.
وشهد الاجتماع تدارس سبل التناغم بين المشاريع التنموية المدرجة في جدول أعمال المجلس الجماعي وأشغال البنية التحتية الضرورية لاستضافة البطولة، مع التأكيد على ضرورة تحقيق التنسيق الفعّال لضمان النجاح في تنظيم الحدث الرياضي.
وتناول الاجتماع مواضيع حيوية عدة، منها تحسين المرافق الرياضية، تطوير المساحات الخضراء، وتعزيز البنية التحتية الأساسية، مثل المرافق الصحية، الطرق، الإنارة، والمواقف، لتسهيل حركة التنقل وتنظيم الفعاليات على أعلى مستوى.
وشدد السيد الوالي على ضرورة تفعيل التنسيق بين جميع المتدخلين، وأصدر تعليماته بتشكيل لجان تقنية لمتابعة سير الأشغال وضمان إتمام كافة الاستعدادات في الوقت المحدد، مع التركيز على تجهيز المدينة بأعلى المعايير لاستقبال هذا الحدث الرياضي الهام.
وحضر الاجتماع كل من النائب الأول لرئيسة مجلس جماعة مراكش، ورئيس مجلس جماعة المشور القصبة، ورئيس جماعة واحة سيدي إبراهيم، إلى جانب الكتاب العامين لعمالة مراكش ورؤساء ومديري المؤسسات المعنية.
