
في عيد تشاد الوطني.. الملك محمد السادس يبعث برقية ود وتعاون للرئيس ديبي
بمناسبة العيد الوطني لجمهورية تشاد، بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى الرئيس محمد إدريس ديبي إيتنو، عبّر فيها عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته للشعب التشادي بمزيد من التقدم والازدهار.
وأكد الملك، في هذه البرقية، على عمق الروابط التي تجمع بين المغرب وتشاد، مشددًا على حرصه الدائم على مواصلة العمل المشترك مع الرئيس ديبي من أجل تعزيز علاقات التعاون الثنائي والارتقاء بها إلى مستويات أعلى، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين ويعزز التكامل داخل القارة الإفريقية.
وتندرج هذه التهنئة في إطار الدبلوماسية الملكية النشطة تجاه بلدان القارة، القائمة على قيم التضامن، والشراكة الفاعلة، والتنمية المشتركة.