سطات.. السلطات تضبط كمية كبيرة من الزيتون الفاسد في حملة ميدانية بزنقة الذهايبية

0

في إطار المراقبة الصارمة، الحملات الاستباقية، حماية المستهلك، نفّذت السلطات المحلية بمدينة سطات، مساء الأربعاء 11 يونيو، تدخلاً ميدانيًا واسعًا بزنقة الذهايبية، بمشاركة عناصر القوات المساعدة، لجنة مختصة، طبيبة بيطرية، أسفر عن ضبط وحجز كميات ضخمة من الزيتون الفاسد كانت مخزنة بشكل عشوائي، غير قانوني، مهدد للصحة العامة.

الكمية المحجوزة وُجدت في وضعية متقدمة من التلف، وسط روائح كريهة، دون احترام لشروط التخزين، حيث قامت الطبيبة المختصة في السلامة الغذائية بـ معاينة المواد، تأكيد عدم صلاحيتها، إعداد تقرير فني يدعم قرار الحجز الفوري، الإتلاف لاحقًا، المتابعة القضائية عند الاقتضاء.

تشكل هذه الكميات خطرًا مباشرًا على صحة المواطنين، سلامة السوق المحلية، المراقبة الغذائية، إذ أن تخزينها تم في أماكن غير مرخصة، بيئة غير مطابقة، شروط منعدمة، ما يُبرز حجم التراخي، ضرورة الردع، أهمية التنسيق بين الجهات المختصة.

تندرج هذه العملية ضمن سياسة محلية حازمة، حملة ضد العشوائية، مراقبة صارمة لسلامة المواد الغذائية، حيث تسعى السلطات إلى تحرير الفضاء العام، التصدي للخروقات، فرض احترام المعايير المعمول بها، حفاظًا على الحق في بيئة صحية، سوق نظيف، استهلاك آمن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.