الوالي فريد شوراق يمنح مستثمري أكافاي مهلة لتسوية وضعيتهم القانونية

0

حرر من طرف : سميرة الجعيني 

عقد السيد فريد شوراق، والي جهة مراكش-آسفي وعامل عمالة مراكش، اجتماعاً يوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2024 مع الفاعلين السياحيين بمنطقة أكافاي. وخصص الاجتماع لمناقشة التطورات التي تعرفها المنطقة السياحية وأهمية العمل على تدارك أي معيقات قد تؤثر سلباً على جاذبيتها.

وأكد السيد الوالي خلال كلمته على مستوى النمو الذي تشهده صحراء أكافاي، مشيداً بصيتها العالمي الذي جعل منها وجهة مفضلة للسياح وكبار الشخصيات من مختلف أنحاء العالم. واعتبر أن الموقع يمثل نقطة التقاء بين الثقافة المحلية والفرص الاقتصادية، كما يعكس روح التقاليد العريقة ومجالاً للإبداع.

وفي إطار مواكبة هذه الدينامية ودعم الاستثمار، أعلن السيد الوالي عن منح المستثمرين في أكافاي مهلة لتسوية وضعيتهم القانونية، بما يشمل تسوية الوضعية العقارية والحصول على الرخص الإدارية وفقاً للضوابط القانونية المعمول بها. كما دعا المصالح المعنية لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمستثمرين ليعملوا ضمن إطار قانوني ومنظم يعزز بيئة الأعمال بالمنطقة.

 

وأعرب المستثمرون عن تقديرهم لجهود السيد الوالي ومتابعته المتواصلة، مؤكدين التزامهم بالعمل المشترك لتحقيق التنمية المستدامة في أكافاي. وفي ختام الاجتماع، شدد السيد الوالي على ضرورة الحفاظ على خصوصيات الموقع في تنفيذ المشاريع، مؤكداً استعداده لمواكبة الفاعلين الاقتصاديين لتحقيق رؤية تنموية تجعل من أكافاي مركزاً جاذباً للاستثمار والسياحة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.