الرئيسية » سلايدر » وزارة الشباب والثقافة تُطلق عروض “نوستالجيا”

وزارة الشباب والثقافة تُطلق عروض “نوستالجيا”

وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، قام بزيارة ميدانية إلى إقليمي وزان وشفشاون يوم الأربعاء 26 يونيو الحالي، برفقة عامل إقليم وزان، لمتابعة مشاريع الشباب والثقافة والتأكد من تقدمها.

وخلال الزيارة، قام بنسعيد بزيارة دار الثقافة في مدينة وزان، التي تمت إعادة تأهيلها وستُضاف إلى برنامج 150 قاعة سينمائية، واستضافت أنشطة ثقافية متنوعة مثل المسرح والموسيقى والتنشيط الثقافي، وفقاً لبلاغ توصلت جريدة “أنباء مراكش” بنسخة منه.

كما زار دار الضيافة في وزان، والتي تعد معلمة تراثية ستُحول إلى مركز لتعريف الزوار بالتراث المعماري الأصيل والتاريخ الغني للمدينة.

في إقليم شفشاون، شارك بنسعيد في افتتاح المعرض الجهوي للكتاب، الذي شهد مشاركة عدد من دور النشر، مما فتح الباب أمام سكان الإقليم لاكتشاف عناوين جديدة وتعزيز العلاقة بين الجمهور والكتب.

زيارة بنسعيد لشفشاون اختتمت بانطلاق عروض “نوستالجيا التاريخية”، والتي تهدف إلى إحياء التراث الثقافي والتاريخي للمدينة من خلال عروض مسرحية تجسد فترات مهمة من تاريخها، وتعتبر شفشاون ثالث مدينة تستضيف هذا الحدث المهم بعد الرباط ومراكش.

تُنظم هذه العروض بهدف تعزيز الوعي الثقافي والتاريخي بين سكان المدينة وزوارها، ومن المخطط أن تستمر حتى يوم الأحد لتمنح فرصة للجمهور للاستمتاع والتعرف على تاريخ شفشاون العريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *