الرئيسية » سلايدر » دعوة عوض عمارة لنقل المركز القضائي بشيشاوة إلى محكمة ابتدائية قريبة

دعوة عوض عمارة لنقل المركز القضائي بشيشاوة إلى محكمة ابتدائية قريبة

 

في رسالة وجهها النائب البرلماني عواض أعمار إلى رئيس مجلس النواب بتاريخ 25 يونيو 2024، طالب بنقل المركز القضائي بشيشاوة إلى محكمة قريبة، مؤكدًا على أهمية تقريب القضاء من المواطنين وتحسين جودة الخدمات القضائية المقدمة.

أشار البرلماني عن إقليم شيشاوة  عوض في رسالته إلى أن هذه المطالبة تأتي في إطار التوجيهات الملكية السامية التي تهدف إلى تسهيل وصول المواطنين إلى العدالة.

وأضاف أن تنفيذ مقتضيات القانون رقم 15.38 المتعلق بالتنظيم القضائي، وكذلك المرسوم رقم 2.23.665 الصادر في 30 يونيو 2022، يعد خطوة هامة في هذا الاتجاه.

وتابع النائب البرلماني بالإشارة إلى النشاط القضائي المكثف الذي تشهده المحكمة الابتدائية بشيشاوة، حيث سجلت 3978 قضية في سنة 2021. ولفت إلى أن بُعد المركز القضائي الحالي يزيد من معاناة المواطنين من حيث التكاليف والمشقة في التنقل، ما يستدعي نقل المركز إلى موقع أقرب.

وأوضح السيد عواض أن هذه الخطوة ستساهم في تحسين الظروف الحالية، حيث سيتمكن المواطنون من الوصول إلى الخدمات القضائية بسهولة أكبر، وتقليل التكاليف المرتبطة بالتنقل إلى المحكمة. كما أشار إلى أن تحقيق هذا المطلب يتماشى مع الجهود الرامية إلى تطوير النظام القضائي في البلاد وتعزيز كفاءته.

واختتم النائب البرلماني رسالته بدعوة السيد وزير العدل إلى الاستجابة لهذه المطالبة واتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل المركز القضائي بشيشاوة إلى محكمة قريبة، بما يضمن تحقيق العدالة وتقريبها من المواطنين بشكل فعّال وسريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *