الرئيسية » اقتصاد » “دانيا لاند” تجربة سياحية جديدة وسط جدل النظام البيئي والأسعار

“دانيا لاند” تجربة سياحية جديدة وسط جدل النظام البيئي والأسعار

شهدت مدينة أكادير يوم 21 يونيو 2024 الافتتاح الرسمي لمشروع “دانيا لاند”، المنتجع السياحي الجديد الذي يقع بالقرب من منطقة أكادير أوفلا. حفل الافتتاح بحضور عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ورئيس المجلس الجماعي لأكادير، ووالي الجهةسعيد أمزازي، ورئيس الجهةكريم أشنگلي، إلى جانب عدد كبير من المسؤولين المحليين ورجال الأعمال وشخصيات من المجتمع المدني.

ويعد “دانيا لاند” تجربة سياحية شاملة، تجمع بين الترفيه والراحة في مكان واحد. يضم المنتجع مجموعة متنوعة من الألعاب المائية ، المطاعم، الإقامة المريحة المجهزة بأحدث وسائل الراحة، والمناطق الخضراء، مما يجعله الخيار المثالي للعائلات ووجهة للباحثين عن تجربة سياحية متميزة تجمع بين المغامرة والاسترخاء .

واصدرت ادارة المنتجع تذاكر بقيمة 180 درهم للكبار و140 درهم للصغار، ما أثار بعض الانتقادات حول ملاءمة الأسعار للقدرة المالية للسياح المحليين. يرى البعض أن هذه الأسعار مرتفعة نسبياً، وقد تشكل عائقًا أمام الكثير من العائلات المغربية الراغبة في الاستمتاع بتجربة المنتجع. ويطالبون بتقديم تخفيضات مناسبة لتشجيع السياحة المحلية والاقبال على المنتجع .

وأثار قرار السماح دخول السيارات إلى المنتجع، الذي كان في السابق محظورًا، جدلاً واسعًا. تأتي هذه الخطوة في محاولة لجعله أكثر جاذبية وسهولة للوصول، خصوصًا للعائلات التي تفضل التنقل بالسيارات الخاصة. ومع ذلك، يخشى البعض من أن يؤدي هذا القرار إلى زيادة التلوث البيئي والضوضاء، مما قد يؤثر سلبًا على تجربة الزوار وسلامتهم.

ومن جهة اخرى، يرى البعض أن السماح بدخول السيارات سيزيد من راحة الزوار وسهولة الوصول، مما يعزز من الإقبال على المنتجع ويزيد من العائدات المالية.
ويحذر البعض الآخر من التأثيرات البيئية السلبية وزيادة مخاطر الحوادث داخل المنتجع، مشيرين إلى ضرورة تبني سياسات متوازنة للحفاظ على البيئة وسلامة الزوار.ولتجاوز هذه التحديات يجب على الجهات المختصة
إنشاء مواقف خارجية وتوفير وسائل نقل صديقة للبيئة مثل الحافلات الكهربائية لنقل الزوار،والسماح بدخول السيارات في أوقات محددة لتقليل التلوث والضوضاء خلال فترات الذروة.
تقديم حوافز للزوار الذين يستخدمون وسائل النقل العام أو الدراجات للوصول إلى المنتجع.

واعتبر مهتمون بالمجال السياحي “دانيا لاند” إضافة قيمة لمشهد السياحة في أكادير، وتجربة سياحية اسثنائية تجمع بين الترفيه والراحة. ومع ذلك، فإن التحديات المتعلقة بأسعار التذاكر ودخول السيارات تتطلب حلولاً مبتكرة لضمان استدامة المنتجع وتقديم تجربة مميزة وآمنة للزوار. من خلال الاستجابة لاحتياجات السياح المحليين وتبني ممارسات بيئية مسؤولة، يمكن لـ “دانيا لاند” أن يصبح وجهة سياحية رائدة تسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وترسيخ مكانة أكادير كوجهة سياحية مميزة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *