الرئيسية » سلايدر » مهرجان كناوة و موسيقى العالم 2024 بمدينة الصويرة في دورته 25

مهرجان كناوة و موسيقى العالم 2024 بمدينة الصويرة في دورته 25

.حرر من طرف : ثريا بلوالي 

 

تحتضن مدينة الصويرة الدورة 25 من مهرجان كناوة و موسيقى العالم 2024 من27 إلى 29 يونيو الجاري.

و سيعرف المهرجان مستجدات و عروض فنية متنوعة ستحضى باهتمام كبير من السكان المحليين و كذا الزوار الذين يتوافدون على مدينة الصويرة من مختلف الأقطار،مما سيسهم في إنجاح الدورة،إذ من المعلوم أن المهرجان له طابع دولي بالإضافة إلى ان مدينة الصويرة تعتبر مدينة سياحية بامتياز و كذا أغلب المعلمين كانوا و مازالوا يقطنون بالمدينة،منهم المعلم محمود غينيا و حسام غينيا،عبدالله أخرازو عمر حياة.

و قد أصبح اهتمام شباب الصويرة بالتراث الكناوي ملفتا للإنتباه من خلال ممارسته وصنع آلاته الموسيقية. و انت تتجول في أزقة المدينة لا بد أن يثير انتباهك صوت موسيقى كناوة المنبعث من المحلات التجارية و الحرفية مما يعكس عشق الصويريين لهذا اللون الموسيقي.

وقد تم الإعلان عبر الصفحة الخاصة للمهرجان عن أبرز الفنانين المشاركين في هذه الدورة منهم المعلم حميد القصري،المعلم عبد الكبير مرشان،المعلم عبدالسلام عليكان،المعلم مصطفى باقبو ،المعلم حسن بوسو و المعلم محمد بوزوغ..منهم كذلك

Allune wade- the brecker Brothers-band reunion-Saint levant-Issam kamel-mazagan Mehdi nasolimino de losreyes et sergio Martinez.

و من مفاجآت الدورة لهذه السنة تم الإعلان عن برنامج على مدى خمسة أيام من 24إلى 28 يونيو و ذلك لتعزيز قدرات المشاركين لدمج موسيقاهم مع ألوان موسيقية أخرى،و سيستفيدون من تأطير أساتذة و موسيقيين مرموقين.

البرنامج التعليمي سيكون بشراكة مع مهرجان كناوة و موسيقى العالم و سيحيط بكل الألوان الموسيقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *